حول الموقع

إن الدارسين في مجال مقارنة المذاهب الإسلامية والراغبين في التعرف على جميع المذاهب الإسلامية يجدون صعوبة بالغة في الحصول على كتب بعض الفرق الإسلامية لما يفرض عليها من قيود في الاستيراد بالشكل المطبوع، ولما يمارسه أصحاب المكتبات الإلكترونية من عملية انتقاء مذهبي.

وكنتيجة لذلك فإنك غالبا ستجد صعوبة ومشقة كبيرة في الحصول على كتب بعض المذاهب الإسلامية بشكل إلكتروني مجاني، ومن هذه المذاهب مذهب الإباضية ومذهب المعتزلة.

ومن هنا جاءت فكرة المكتبة السعيدية، حيث تهدف المكتبة السعيدية إلى توفير الكتب الإباضية بشكل إلكتروني ومجاني لجميع الباحثين في العالم.

تحاول المكتبة السعيدية أن  تسهل الوصول إلى هذه الكتب الإلكترونية وطرق البحث فيها، حيث تستغل آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال التعرف الضوئي على الحروف في اللغة العربية، لتحويل الكتب الممسوحة ضوئيا إلى كتب قابلة للبحث والوصول إلى المعلومة بسهولة.

طريقة البحث في المكتبة:

للوصول إلى أفضل نتيجة للبحث، استخدم محرك البحث الموجود في المكتبة للبحث في فهارس الكتب وعندما تجد الكلمة المفتاحية التي تبحث عنها في فهرس كتاب ما، قم بتنزيله ومراجعة فهرس الكتاب للوصول الدقيق إلى ما تبحث عنه.

حاليا لا توفر المكتبة خاصية البحث المباشر في محتويات الكتب.
 

طريقة النسخ من الكتب:

يمكنك استخدام ملفات النصية (txt) الموفرة في كل كتاب لنسخ جمل وفقرات من الكتاب، يرجى ملاحظة أن النص الموفر هو نتيجة آلية لتحويل صور صفحات الكتاب إلى نص وقد يكون النص الناتج ليس صحيحا ١٠٠٪ لذا يرجى مراجعة النص ومقارنته بنسخة PDF وتعديله وفقا لذلك.